RSS

خواطر عن مصر

14 فبراير

ثورة تحت 12 سنة

اليوم اصر الاولاد علي ان يخرجوا للنزهة ..لان – والكلام لهم – الثورة جت ضيعت اجازة نصف السنة كلها .. خاصة ان البنات شاركوا في اخر ايام الثورة ويوم تنحي مبارك ..

واسهل مكان بالنسبة لي هو النادي ..فانا اوصلهم واتركهم مغ والدتهم وانصرف الي مشاغلي ..واعود لهم بعد ان انتهي لاخذهم الي البيت .. وهذا ما كان

منذ الصباح وعقلي مشغول ..اخبار اليوم لا تطمئن ..الجيش يتعامل بخشونة ..القرارات اصبح لها اكقر من تفسير ..انباء ان مبارك واسرته موجودين في شرم الشيخ .. وعمر سليمان  وزكريا عزمي وكاقم مكتب الرئيس يقدمون له التقارير بشكل عادي في شرم الشيخ

السيد رئيس الوزراء يرفض ان ينادي مبارك بالرئيس السابق .. وانباء عن اجتماعات ومناقشات بين سوزان مبارك وجمال باشا وشبكة المتأمرين سرور والشريف للالتفاف علي الثورة واظهار انها ستسبب فتنة طائفية في ضوء بدء نقاش لا معني له عن الغاء المادة الثانية من الدستور

واصرار علي بقاءها – المادة تنص علي ان الشريعه الاسلامية احد مصادر التشريع – وهو امر لا يأتي الا من جعبة نظام مبارك واعوانه ..فلم يعترض احد علي ان القانون الفرنسي احد مصادر التشريع الاخري للدستور .. ولا المادة تستحق ان يعترض غليها احد .. وطالما قبلنا بالديموقراطية ..فالديموقراطية ليست اجزاء ولا تقسم .. والديموقراطية تعني قبول الحكم بالاغلبية .. والتوافق بين فئات المجتع علي ما اتفق عليه اكثريته .. اذا اين المشكلة ؟؟ مادة مادة في الدستور تعرض علي الشعب للاستفتاء ..وما يريده الشعب يبقي وما يرفضه يلغي ..

الا ان جهود النظام البائد واعوانه النفخ في الشرار ليصبح نار عظيمة تأكل الثورة والشعب .. ويتحسر الناس علي ايام الاستقرار والذل الاعبودية والامن ..ويبحثون عن مبارك مرة اخري ..فيرد عليهم الذيول .. مبارك خلص ..فيه جمال

وكل ذلك يدور في عقلي وكلما طال الوقت زاد خوفي وقلقي .. اطفالي صغار ..كنت امل ان يكبروا ليجدونا اصلحنا البلد واستئصلنا الفساد وتركناها لهم امنة مستقرة لا امن دولة ولا سلطة فاسدة ولا مجالس مزورة .. ورئيس ان اعجبهم ابقوه وان لم يعجبهم اختارو غيره ..

دخلت بوابة النادي وركنت سياراتي وتمشيت علي العشب الاخضر متوجها للمكان الموجود فيه اولادي .. وانا في الطريق سمعت صيحات للاولاد وصوت عالي .. نظرت وتمعنت ثم توجهت الي المكان الذي تجمهر فيه الاطفال .. ووجدت حشد من اولاد بين 5-10 سنوات مجتمعين ويهتفون بصوت عالي ” عاوزين نلعب .. عاوزين نلعب ” .. ابتسمت عندما فهمت ان امن النادي بدأ يغلق منطقة الملاعب مبكرا عن الموعد قليلا حتي يمكنهم الانتهاء في الموعد .. الا ان الاطفال رفضوا ذلك لان امامهم نصف ساعه اخري فشكلوا مظاهرة وظلوا يهتفون بحماس ” عاوزين نلعب .. عاوزين نلعب ” حتي فتح لهم الامن الملاعب مرة اخري ..

لم تفارقني ابتسامتي .. وراحت تماما كل الافكار التي كانت تدور في رأسي .. ذهبت مخاوفي من الغد والمستقبل ..فقد حققنا بالفعل اهم هدف للثورة .. لقد تعلم اولادنا كيف يطالبوا بحقوقهم .. تعلموا ان الحق لا يضيع .. وان الصمت ليس للاحرار

بدأ الحوار مع المعارضة

عن المصري اليوم

مظاهرات لامناء الشرطة والضباط .

سبحان الله العظيم .. علي ما يبدو اننا تخلصنا من مبارك والنظام .. لكن لم نتخلص من مظاهر البجاحة والتناحة التي اضطررنا لممارستها 30 عاما .. ضباط الشرطة ..رموز حماية النظام والظلم والغطرسة .. يتظاهرون لرفع مرتباتهم ..يستغلون ثورة شباب مصر ..ويركبون موجتها ليزيد السيد الفاضل وزير الداخلية حوافزهم 100 % ..

اكيد عنده حق ..هؤلاء استثمروا الكثير في مصر والمصريين .. وحقهم علي المصريين ان يدفعوا من اموالهم ما قيمته 100% حوافز لهم  .. استثمروا جهدا وعرقا ووقتا .. جهدا في تعذيب الاف مؤلفة من هذا الشعب لم يتوانو في بذله ليلا ولا نهارا والله شاهد علي ذلك ..

استثمروا رصاصا في صدور المتظاهرين وقلوبهم .. وملؤو صدورهم وانوفهم  بالغاز المسيل للدموع  .. الا يساوي ذلك ان يستقطع السيد الوزير من فلوس الغلابة 100% حوافز لهم .. وكيف ايضا ننسي فضل هؤلاء في موقعه الجحش ..هؤلاء الذين وقفوا كالوحوش في وجه المتظاهرين المسلحين بكل انواع الامل والطهارة والبراءة وهؤلاء لا يحملون الا البلاطي والسيوف وقنابل الملوتوف .. وبرغم ذلك وقفوا طوال 14 ساعه متواصلة يمطرون المتظاهرون في التحرير بالطوب والزلط والمولوتوف ..

الا يستحقون عن ذلك 1000 % حوافز .. وليجوع الاف المصريين تقديرا لهؤلاء الرجال .. وكيف ننسي لهم وقفة البطولة وهم يفتحون السجون للبلطجية والمسجلين الخطر .. ويسلحوهم بالسلاح الابيض والناري بعد ان فروا من الشوارع كالكلاب وتركوها لمن ينهب ويرهب السكان .. وكل ذلك لكي يعيدوا لنا نحن الغائبين عن الوعي عقلنا وصوابنا ولانهم يعرفون مصلحتنا التي غابت عنا بان الامن والاستقرار اهم بكثير من الحرية والكرامة ..

ثم لا تنسوا ابدا 400 شهيد في 4 ايام .. هل استشهد هؤلاء من تلقاء انفسهم  ؟؟ اوليس الفضل في ذلك لهؤلاء الضباط وهؤلاء الامناء ؟؟ هل سالت دمائهم من تلقاء نفسها ؟؟؟ من امسك بالبندقية وحدد الهدف واطلق الرصاص في الرأس والقلب ؟؟

هل من الكثير علي هؤلاء 100 % حوافز ؟؟ اتقوا الله

————————————————————————————————————————————————————————-

في حب مصر

اليوم يبدو كل شيء جميل .. الازدحام  .. اصوات السيارات .. ابتسامات المصريين .. كل شيء يبدو هادئا .. سعيدا  .. يبدو مصريا

جميل ان تحس انك تصحو في بلدك .. وتمسي فيها .. وغريب ان تولد في بلد وتعيش فيها طول عمرك ولا تحس انها بلدك

والعجيب ان الفاصل بين الاثنين .لحظة .. وكلمة

اللحظة كانت في خطاب التنحي ..والكلمة كانت يتخلي .. لم اسمع كلمة من هذا الخطاب بعد هذه الكلمة حتي بعد ان تكرر امامي عشرات المرات ..

وكانك في الظلام تتساءل ..ثم يضاء النور في لحظة ..هذا الاحساس الجميل بفيض الضوء الدافيء يغمرك ويلتف حولك وان كان يعميك ..لحظات قليلة سعيدة تغمرك وتحيط بك وتشعرك بالامان .

كانها شعاع الشمس في لحظة يشق الغمام الرمادي للحظة يلامس فيها سطح الارض البارد ويعانقه ..لبنرك رسالة ..ان الشمس هناك لازالت ..وان الغيوم الي زوال

اليوم اشرقت اشعه الشمس علي مصر  وغمر الضياء صفحة النيل وداعب امواجه ..يذكره بايام الكرامة والعزة .. ايام مصر المصريين كل المصريين ..

وان كانت الغيوم تملأ السماء فاننا نعلم الان ان الشمس هناك ..تنتظرنا وتشتاق الينا كما نشتاق اليها ..

مرحبا مصر ..اوحشنا طول غيابك .. اهلا بلادي ..لك حبي وفؤادي

شهداء  ثورة مصر .. الدماء الطاهرة التي روت شجرة الحرية

شهداء مصر الذين بكت عيون الملايين عليهم .. وعلي شبابهم ..وبكينا لانهم لم يشهدوا معنا لحظات الفرحة والنصر ..

الشهداء الذين كانت دمائهم البحر الذي غرق فيه فرعون .. ونجاه الله بجسده لننال منه ومن نظامه حق كل قطرة دم اريقت من دماء الشهداء

ادعوا لهم وادعوا الله ان يصبر اهلهم .. ولا تنسوهم ولا تنسوا حقهم الذي لن يعود الا بدماء الخونة كل من امتدت يده لهؤلاء ولغيرهم من ابطال مصر من اصغر عسكري الي رئيس العصابة ..

Advertisements
 
 

One response to “خواطر عن مصر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: