RSS

افراغ خزانة الدولة والصناديق الخاصة قبل تسليمها للرئيس الجديد … خطة مبارك تنفذ بكل دقة

04 مايو

 

Image

 

منذ الايام الاولي لتولي الوزير البرادعي ونحن نبصر ونسمع ونشم المؤامرة بكل وضوح … كنا ندرك من القرارات الاولي ان هناك امر يدبر بليل … صحيح اننا لم نصدق ان يكون حجم المؤامرة بهذا الكبر … ولا الهدف بهذه الخسة ولكن كنا نشك بقوة … وكنا نعلم انه وزير الفلول وان زرعه من مبارك في قلب وزارة استراتيجية مثل الاسكان لم يكن خيرا لاحد ابدا الا للنظام الساقط وتنفيذا لخطة المخلوع .

من البداية لم نفهم لماذا الاصرار علي تقديم امتيازات للمستثمرين وتاجيل في سداد اقساط مستحقة وتيسيرات خيالية لهم … وكأن من كان تحت الظلم لثلاثين عاما هم المستثمرين … كانهم لم تتح لهم الفرصة خلال ثلاثة عقود من حكم رجال الاعمال ليكدسوا المليارات في حساباتهم البنكية .. ثم نجد اصرار الوزير علي تسليم اراضي الاسكان القومي بما  يرفع  خسارة الهيئة الي حوالي عشرون مليار جنيه فرق السعر بين سعر السوق وسعر التخصيص … بالرغم من صدور قرار من مجلس ادارة الهيئة قبل الثورة بشهر بوقف تخصيص الاراضي لهؤلاء المستثمرين تحديد بسعر 70 جنيه … ثم صدور قرار اخر من مجلس ادارة الهيئة بعد الثورة باسابيع بوقف المشروع الاسكان القومي  تماما … يلتف الوزير علي كل هذا ويسلمهم الارض ..

ثم بعد كل هذا يورط الهيئة والدولة في مشروع الاسكان الاجتماعي وهو مشروع ذو هدف براق …  ولكن تحت السطح يكمن الفخ الذي سيقت الي الهيئة لافراغ خزانتها وتدمير مدخولاتها وابقائها عاجزة عن مساعده نفسها او مساعده الدولة التي تسقط في دوامة الدخل والاحتياطي النقدي والديون … فتقوم الهيئة بتنفيذ مشروع عملاق لعده خطط تنموية طويلة المدي يبقيها حبيسة حدوده والاكتفاء به عن دورها الاساسي في تنمية مجتمعات جديدة تكون دافعا وحافزا للانتاج وداعمة للدخل القومي وفرصالعمالة والاستثمار …  وتفقد دورها المتميز في توفير منتج يحتاجه السوق العقاري وينتظره وتتوقف عن تنمية المدن والاهتمام بها .. وتستهلك مخزونها من الاراضي الحالية  لصالح  المشروع المزعوم  وتدخل في دوامة الاستدانة وعدم السداد ثم الانهيار وفقدان الثقة.

وكأن كل ذلك ليس كافيا … فاراد سيادته ان يتأكد ان الهيئة لن تقوم لها قائمة مرة اخري فرتب لقرض عملاق بقيمة خمسة مليارات جنيه سيعجز الهيئة تماما ويدخلها دوامة الدين سريعا بما يضمن تحقيق المخطط وافراغ الخزانة حاليا ومستقبلا والحرص ان تبقي خاوية لفترة طويلة .

لماذا ؟

يبدو ان المؤامرة كانت اكبر من خيالنا البسيط … فالمخلوع الذي جسم علي انفاسنا عقودا عده … لم يكن ينتوي ان يخلع فعلا بل اراد لنا ان نظل الي الابد نذكره ونعاني من ذكراه … وبمجرد ان احس ان هناك امر اكبر منه ومن وزير داخليته وقواته وقنابل غازه ورصاصه وقناصته… وبمجرد ان سال الدم الشريف علي الارصفة  … وبمجرد ان شفيت حناجر المصريين من امن الدولة وقهر الشرطة وعلت تنادي بالحرية والتطهير … ادرك ساعتها انه ان الاوان لخطة رسمت منذ زمن … ” لن يعيش المصريين كراما ابدا حتي ونحن في السجون “… هكذا فكروا وهكذا خططوا … سياسة الارض المحروقة  … ” يريدون مصر ؟ فليأخذوها غارقة في المشاكل والديون والخوف “.

كان يدرك انه نجح في ثلاثين عاما ان يضع لقمة العيش والخوف عليها في مقدمة اولوياتنا … وان يجعل الكرامة والعزة والحرية في مؤخرتها … كان يدرك انه جعل تفكيرنا اتجاه واحد ولن ندرك حجم المؤامرة او مدي خبثها … ولربما كان علي حق او بعض منه .

كنت افكر في هذا الكلام كثيرا … ولا اجد مبررا للخطوات التي يقوم بها الوزير وفريقه سوي المؤامرة علينا وعلي الهيئة والدولة … الا ان جزء مني كان لا يصدق ان في مصر من يفكر في تركيعها بهذه الطريقة … وان من عاشوا عقودا علي دمائنا لا زالوا مصرين اننا ارث لهم حتي بعد ان وضعناهم في طره .

وجاءت مقالة الدكتور البلتاجي لتؤكد لي حدسي … بالفعل المؤامرة كبيرة ووزير الاسكان ليس الا ترسا في ماكينة كبيرة تلتهم اموالنا ومدخراتنا واحتياطياتنا لتتركنا دون غطاء ودون حماية … يظنون اننا سنركع وسنسجد ونطلب الغفران ان بدا لنا الجوع والخوف في الافاق … ولن ازيد علي ما جاء في التصريح الذي ادلي به الدكتور محمد البلتاجي فقد اوضح بما يدع مجال للشك الهدف من سياسات  الوزير وخططه التي يجري بها مسرعا مسابقا الزمن … منفذا لها بكل دقة … في اطار خطة كبري لافراغ خزينة الدولة والصناديق الخاصة وتدمير الاحتياطي النقدي حتي تسلم مصر الي الرئيس القادم خرابة بكل مافي الكلمة من معاني  .

واليكم التصريحhttp://www.masrawy.com/news/egypt/politics/2012/may/4/4989738.aspx

Advertisements
 
أضف تعليق

Posted by في 04/05/2012 in Uncategorized

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: